سارة شمّة تشارك في معرض عالمي بألمانيا

05/30/2010

تشارك الفنانة السورية سارة شمة في أكبر معرض سنوي للفنون التشكيلية في شمال أوروبا «Nord Art 2010» في دورته الثانية عشر والتي تقام في الفترة ما بين 12 حزيران و3 تشرين الأول 2010 في مدينتي بودلسدورف وريندسبورغ في ألمانيا، وتأتي مشاركة الفنانة سارة شمّة من خلال خمس لوحات زيتية حديثة من القياس الكبير.

ينظم المعرض مؤسسة tteüKic – Kunst in der Carlsh، وذلك على مساحة 20000 متر مربع كمساحة مغلقة و60 ألف متر مربع من الحدائق المحيطة بالإضافة إلى أبنية أخرى وساحات عامة في مدينة بودلسدورف.

يجذب المعرض عشرات الآلاف من الزوار كل عام، ويشارك به هذا العام 220 فناناً من 57 دولة، تم اختيارهم من بين 1327 فناناً من 81 دولة.

جدير بالذكر أن اسم الفنانة سارة شمّة واسم سورية قد ذكرا من قبل المنظمين في بيانهم الصحفي الرسمي مع أسماء أربعة فنانين آخرين من الصين والسويد والولايات المتحدة وروسيا.

سارة شمة في سطور:
- من مواليد دمشق، سورية، 1975.
- تخرجت من مركز أدهم إسماعيل للفنون التشكيلية عام 1995.
- تخرجت من كلية الفنون الجميلة بجامعة دمشق عام 1998.
- بدأت الرسم منذ عام 1979.
- متفرغة للعمل الفني.
- عضوة في جمعية البورتريه العلمية.
- عضوة في نقابة الفنون الجميلة بدمشق، سورية.
- عضوة في لجنة تحكيم المعرض السنوي 2006 لفناني سورية، والمقام من قبل وزارة الثقافة.
- شاركت في العشرات من المعارض الفردية والمشتركة، المحلية والعربية والسورية.
- أعمالها مقتناة من قبل وزارة الثقافة، دمشق – سورية، المتحف الوطني بدمشق – سورية، المجلس الثقافي البريطاني، دمشق – سورية، المركز الثقافي الأسباني، دمشق – سورية، مجموعات خاصة في الأردن، واسبانيا، وألمانيا، والأمارات العربية المتحدة، وبريطانيا، وتونس، وسورية، وفرنسا، وكندا، والكويت، ولبنان، ومصر، والنمسا، وهولندا، والولايات المتحدة الأمريكية.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق