مهرجان شكسبير يختتم فعالياته بمعرض فني في غاليري تجليات

افتتح مساء الثلاثاء 27 نيسان 2010 في غاليري تجليات معرض فني لمجموعات الأطفال الذين شاركوا في ورشة النحت التي أطلق عليها تسمية «النحات الصغير»، ومسابقة الرسم التي أقامها مهرجان شكسبير، وضم المعرض أكثر من 150 عملاً فنياً، حيث تراوحت الأعمال بين الأعمال النحتية بمادة الصلصال والرسوم الطفلية التي جاءت تحت موضوع دور الطفل في مساعدة الأطفال المصابين بالسرطان، وقد بدأ المعرض بكلمة للسيد عمار إسماعيل مدير المهرجان حيث أعلن خلالها أسماء الأطفال الفائزين بمسابقة الرسم، لتوزع عليهم الجوائز بعد ذلك.


لسيد عمار إسماعيل مدير مهرجان شكسبير

«اكتشف سورية» الذي تابع افتتاح المعرض توقف مع مدير المهرجان عمار إسماعيل، لإلقاء مزيد من الضوء على هذا النشاط، فتحدث قائلاً: «يقام مهرجان شكسبير برعاية ودعم من عدة جهات وشخصيات فنية، ويهدف إلى نشر المعرفة بفن النحت والرسم والمسرح، كما يسهم هذا المهرجان بتنمية قيم الدعم الاجتماعي والتعاضد بين أفراد المجتمع، كما ينمي الذائقة الفنية لدى الأطفال، وهذا المعرض هو نتاج مواهب أطفال أصحاء لدعم أطفال مصابين بمرض السرطان، والذين ترعاهم جمعية بسمة، إذ يذهب إليها ريع هذا المعرض. وقد شارك بورشة النحت التي أشرف عليها النحات مصطفى علي، ومسابقة الرسم التي أشرف عليها الفنان صفوان داحول أكثر من 150 طفلاً، واختيرت لهذا المعرض الأعمال المميزة». وختم إسماعيل بالقول أن إدارة المهرجان ستحرص على جعله احتفالية دورية، نتيجة لهذا التفاعل الكبير.


الفنان الخزاف وائل الدهان

كما التقى «اكتشف سورية» الفنان الخزاف وائل الدهان الذي أشرف على أطفال المدرسة الوطنية في ورشة النحت حيث قال: «استمرت ورشة النحت لست جلسات حيث عبّر الأطفال من خلال خامة الطين عن مشاعرهم ودعمهم للأطفال المصابين بالسرطان، وقد أسهمت الورشة بالكشف عن الكثير من المواهب الواعدة، ومن أصل ست جوائز، فقد فازت المدرسة الوطنية بأربع منها».

عمار حسن - دمشق

اكتشف سورية

صور الخبر

من معرض ختام مهرجان شكسبير في غاليري تجليات

من معرض ختام مهرجان شكسبير في غاليري تجليات

من معرض ختام مهرجان شكسبير في غاليري تجليات

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق