انطلاق فعاليات الدورة 23 للمهرجان المسرحي المركزي للشباب بدير الزور

21/تشرين الثاني/2009

انطلقت فعاليات «الدورة 23 للمهرجان المسرحي المركزي للشباب»، الذي يقيمه اتحاد شبيبة الثورة، مساء الخميس المنصرم 19 تشرين الثاني 2009، وذلك على خشبة مسرح المركز الثقافي العربي في دير الزور.

حفل الافتتاح تضمن، وفقاً لما نقلت وكالة الأنباء سانا، تكريم مجموعة من الفنانين منهم: الفنان المرحوم سمير الحكيم، وجيانا عيد، وجمال العلي. كما وترافق انطلاق المهرجان بافتتاح معرض فن تشكيلي شارك فيه 20 فناناً وفنانة من أعضاء فرع اتحاد الفنانين التشكيلين في دير الزور، حيث ضم 40 لوحة فنية زيتية و20 عمل نحتي تتحدث معظمها عن البيئة الفراتية.

هذا ويقدم المهرجان 6 عروض لفروع اتحاد شبيبة الثورة في دمشق، وطرطوس، والحسكة، ودرعا، والقنيطرة، واللاذقية، بمعدل عرض واحد يومياً، وتشرف عليها لجنة تحكيم مؤلفة من الفنانين: جيانا عيد، وعبد الرحمن أبو القاسم، وجان جوان، وإيناس حسنية، وضحى الدبس.

المهرجان يرافقه ندوتان الأولى بعنوان: «حركة مسرح الشباب في سورية مالها وما عليها» للفنان زيناتي قدسية، والثانية بعنوان: «اللغة العربية في المسرح» للأستاذ سلام اليماني. كما ستقام وورشة عمل بعنوان: «الارتجال في المشهد المسرحي» بإشراف الفنان جهاد الزغبي، إضافةً إلى تظاهرة «مسرح الكبار للصغار» وذلك يومي 21 و 22 تشرين الثاني 2009، في المركز الثقافي بمدينة الميادين والمركز الثقافي بمدينة البوكمال.

تختتم فعاليات المهرجان يوم الخميس القادم 26 تشرين الثاني 2009.



اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك