وليد الآغا يفتتح معرضه في صالة تجليات

26 10

عطر اللون وموسيقى الحرف

افتتح مساء اليوم، الأحد 25 تشرين الأول 2009، معرض الفنان وليد الآغا في غاليري تجليات بدمشق، بحضور حشد كبير من المثقفين والفنانين والإعلاميين والمهتمين باللوحة التشكيلية، بينهم العديد من الشخصيات الغربية.

في هذا المعرض، يعرض الآغا 42 لوحةً، من الحجم المتوسط والكبير، إضافة لشكل هندسي يعلوه شكل هرمي، منسوجٍ عليه مفردات وألوان لوحته. إلا أن اقتراح التشكيل الهرمي لهذا العمل هو طرح جديد لوليد الآغا، حيث يبحث من خلاله في طاقة الهرم، بعد أن كانت المثلثات من أكثر الأشكال إغواءً وحضوراً في لوحته حتى اليوم، لما تحمله من دلالات.

من ناحية أخرى، يمكن القول عن معرض الآغا هذا أنه جاء متنوعَ الحالات البصرية والتشكيلية، كانعكاس للحالة البحثية والروحية التي يعيشها، والتي تتميز بحضورها من لوحة إلى أخرى. إلا أن العامل المشترك بين اللوحات يبقى هو ذاته من حيث مصدر استقاء اللوحة بكل ما تحمله، وحراكها في اتجاهات التعبير وصولاً إلى المتلقي، بمحمولات مناخات الموروث السوري في اللون والحرف والشغف، ولكن بعد إضفاء الشخصي والخاص لدى وليد في لوحته، لإعطائها لغة فنية تفتح للعين آفاقاً على الحلم والجذور.

لكن أكثر الأسئلة غرابة وأنت ترنو إلى لوحة وليد هو التالي: «أحقاً أن هذه اللوحة قد رسمت للتو؟ أم أنها مرسومة من آلاف السنين؟!». ربما تكون الإجابة: «لقد رسمها للتو، ولكن في زمان موغل في البعد!». إن ما يهمّنا هنا هو أن لوحته تشد عينَك إليها، وتحرِّك فيك أكثر من سؤال وأكثر من جمال.

الجدير ذكره أن المعرض يستمر حتى 9 تشرين الثاني 2009.


عمار حسن

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

الفنان التشكيلي وليد الآغا

من أجواء حفل افتتاح معرض التشكيلي وليد الآغا في صالة تجليات

أجواء حفل افتتاح معرض التشكيلي وليد الآغا في صالة تجليات

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق