افتتاح دورات تمكينية للمرأة ومحو الأمية بدير الزور

15 نيسان 2011

افتتح مشروع التنمية المجتمعية المتكاملة بالتعاون مع دائرة تعليم الكبار بدير الزور عددا من الدورات التمكينية للمرأة ومحو الأمية وتقوية لطلاب مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي في بعض قرى المحافظة. وأوضح عبد الناصر سلطان مدير التخطيط بالمحافظة أن الدورات التمكينية تتضمن 8 دورات تهدف الى تمكين المرأة ودعمها في مجال تأسيس المشروعات الصغيرة من خلال محو أميتها ودعمها اقتصاديا واجتماعيا اضافة الى افتتاح 8 دورات محو أمية في قرية معيجل مشيرا الى ان كل دورة تضم نحو15 دارسا تتراوح أعمارهم من 15 الى 45 سنة.

واشار سلطان إلى افتتاح دورات تقوية لطلاب التعليم الأساسي في قريتي كباجب ومعيجل وطلاب المرحلة الثانوية في قرية بسيتين وتوزيع القرطاسيه اللازمة والأدوات والألعاب الرياضية لطلاب مدارس هذه القرى بالتعاون مع اليونيسيف.

ولفت مدير التخطيط بالمحافظة الى ان المشروع بدأ أيضاً بتأهيل بئرين رومانيين في قرية كباجب وافتتاح دورة في التعليم النشط للمعلمين في القرى المستهدفة وهي "معيجل وكباجب وبسيتين" موضحاً أن المشروع يقوم بالتعاون مع منظمة العمل الدولية بمناقشة إيجاد فرص عمل بديلة للعاطلين عن العمل في هذه القرى تناسب ظروف الجفاف وواقع هذه القرى.

يشار الى أن المشروع بدأعام 2009 وتنفذه هيئة التخطيط والتعاون الدولي بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي بمشاركة وزارات الادارة المحلية والزراعة والاصلاح الزراعي والصحة والتربية وعدد من المنظمات الدولية.


وكالة الأنباء السورية - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق